تخطى إلى المحتوى

سوق السمك في سلطنة عمان

    تتمتع أسواق السمك بأهمية كبيرة في عمان لعدة اسباب اهمها أن السمك أكثر أكل شعبي متعارف عليه في السلطنة وبسبب البحر الذي يحيط بعمان من معظم جوانبها وهذا ما جعل قسم كبير من الناس يعتمد على الصيد ايضا على سوق السمك كمكان لكسب الرزق .

    أماكن سوق السمك في عمان

    تنتشر أسواق السمك في شتى محافظات سلطنة عمان وقد اقامت بلديات الولايات اسواق مغطاة وسمحت بالتراخيص للبيع بداخلها ما جعل هذه الاسواق مكان يزوره كل من يرغب بشراء السمك أو حتى المأكولات البحرية المتنوعة .

    سوق السمك مسقط

    يعتبر سوق السمك في ولاية مطرح من أهم واكبر اسواق السمك في محافظة مسقط ويضم محلات كثيرة لبيع الاسماك الطازجة والمتنوعة ، فما يقوم بصيده الصيادون العمانيون يمكنك شرائه مباشرة دون الذهاب الى مراكز التسوق او الهايبر ماركت وبذلك ستضمن الجودة اضافة الى السعر الرخيص .

    سوق السمك مسقط

    سوق السمك صلالة

    من اشهر اسواق السمك ايضا في عمان هو سوق السمك في ولاية صلالة ولهذا السمك حكاية مميزة حيث انه تم انشاؤه من ستينات القرن الماضي ليصبح من اقدم اسواق السمك في عمان حيث يؤمه العشرات من صيادي الاسماك في محافظة ظفار عامة وولاية صلالة خاصة لبيع منتجاتهم فيه .

    وبطبيعة الحال يأتي المواطنون والمقيمون الى سوق صلالة ايضا لشراء السمك الطازج والمأكولات البحرية ايضا كالروبيات والحبار وغيرها .

    سوق السمك صلالة

    سوق السمك صحار

    من أحدث الاسواق التي تم انشاؤها لبيع السمك هو سوق سمك ولاية صحار فهذا البناء تم انشاؤه على شكل سفينة صيد عمانية قديمة ، اضافة الى حجمه الكبير الذي يصل الى اكثر من 1.5 كيلو متر مربع ومكانه على كورنيش صحار مطل على البحر مباشرة .

    سوق السمك صحار

    Powered By : OMAN OFFERS