طرق الترويج للمنتجات في سلطنة عمان

من خلال البحث المستمر عن طرق الترويج المتاحة عامة والطرق الاكثر تداولا في عمان خاصة يتبين لنا أن موضوع التسوق في السلطنة محصور بعدة أساليب رئيسية يعتمدها أغلب أصحاب الأعمال والمروجين الذين يعملون لديهم .

ما هي طرق الترويج للمنتجات في عمان

الطرق متعددة جدا كما يعلم الجميع لكن ما ينجح منها في السوق العمانية هي طرق قليلة للغاية نذكر منها :

ترويج المنتجات من خلال واتساب

يعتمد اغلب المسوقين في السلطنة على تطبيق واتساب لترويج منتجاتهم فمنهم من يلجئ لتجميع جهات الاتصال المهتمين بما يبيعه ويعرض منتجاته عليهم من خلال ارسال الرسائل الجماعية الخاصة بالمنتجات او عمل مجموعات (جروبات) واتساب خاصة بكل فئة من منتجاته .
فعلى سبيل المثال ممكن أن تجمع مئات جهات الاتصال المهتمين ببيع اشتراكات نت فليكس في مجموعة واحدة وتقوم بطرح عروض منتجاتك عليهم باستمرار او ارسالها الى قوائم الارسال في حال كنت ترغب بذلك ، لكن اضافة اشخاص من اهتمامات متعددة لن يفيد اطلاقا لأنك ستجدهم يخرجون من المجموعة واحد تلو الاخر .

هناك أيضا طريق اخرى لترويج المنتجات في عمان وهي نشر اعلانات مدفوعة عن طريق الواتساب وهذه الخدمة يقدمها موقع عروض عمان ، حيث أن الخدمة مبنية على نشر حالات واتس اب تتم مشاهدتها من قبل آلاف العمانيين في اليوم الواحد وباسعار مناسبة ، يمكنك تجربة الخدمة من هنـــــا .

ترويج المنتجات عن طريق انستقرام

ثاني طريقة يعتمدها المسوقين او بائعين المنتجات في سلطنة عمان هي ترويج منتجاتهم عن طريق انستجرام ، فيقوم صاحب المتجر بعمل حساب تجاري احترافي على تطبيق الانستا وتجميع اكبر قد ممكن من الناس اصحاب الاهتمام الواحد مثلا او الذين ينتمون الى منطقة واحدة لنفرض مسقط او صحار او صلالة .

ويقوم بطرح عروض منتجاته عليهم بشكل مستمر وعمل فيديوهات وصور ترويجية ودعائية تخص ما يسوق له ويبيعه ، ومن البائعين من يقوم بالاتفاق مع حسابات كبيرة على انستقرام او مع شخصيات مشهورة تقوم بعمل فيديوهات دعائية لترويج هذه المنتجات او المحلات طبعا بمقابل مادي يتفق عليه صحاب المنتج مع هذا الشخص المعلن .

الترويج من خلال الاعلانات الممولة

لا شك في أن تسويق المنتجات عن طريق اعلانات وسائل التواصل الممولة هي طريقة قد تكون مجدية أيضا لكن في بلد مثل سلطنة عمان إياك أن تعتمد على الترويج من خلال فيسبوك لانك ستخسر المال بدون أي فائدة تذكر .
فاذا رغبت باتباع اسلوب الترويج عن طريق الاعلانات الممولة فيجب عليك اختيار الانستجرام حصرا ، لأن غالبية الشعب العماني يستخدمونه ويعتدون عليه كوسيلة تواصل اجتماعي في السلطنة وحتى كوسيلة لبيع وترويج مشاريعهم الخاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered By : OMAN OFFERS